كلمة لزائرى الموقع

يسعدنى أن ارحب بزيارتكم وأرجو أن تستفيدوا من محتويات الموقع فأهلا بكم. أ.د/ الشحات سعد محمد عتمان، أستاذ تكنولوجيا التعليم بقسم: تكنولوجيا التعليم، بكلية: التربية

أحدث أبحاثى
* تصميم مراسى التعلم ببرمجيات التعلم القائم على الويب، وفاعليتها فى تنمية الجوانب الآدائية لكفايات إدارة المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا التعليم
* تطوير قائمة مهارات استخدام معمل الكيمياء الافتراضي (Crocodile Chemistry) اللازمة لطلاب كلية التربية
* معايير تصميم استراتيجية للتعلم الإلكتروني قائمة على المشروعات لتنمية بعض مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية

الأبحاث العلمية

تصميم مراسى التعلم ببرمجيات التعلم القائم على الويب، وفاعليتها فى تنمية الجوانب الآدائية لكفايات إدارة المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا التعليم
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2012
عبد اللطيف الصفي الجزار، الشحات سعد محمد عتمان، نسرين عبده الحديدي

تطوير قائمة مهارات استخدام معمل الكيمياء الافتراضي (Crocodile Chemistry) اللازمة لطلاب كلية التربية
مجلة كلية التربية بدمياط، المجلد 67، 2014
الشحات سعد عتمان & نشوى رفعت شحاته، محمد سمير ندا

معايير تصميم استراتيجية للتعلم الإلكتروني قائمة على المشروعات لتنمية بعض مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية
مجلة كلية التربية جامعة دمياط، لمؤتمر العشرين ـــ الدولي الأول ـــ لكلية التربية جامعة دمياط \"تطوير سياسات وبرامج مؤسسات التعليم العالي في ضوء متطلبات التنمية المستدامة\" في الفترة 17-18 أكتوبر 2016،كلية التربية جامعة دمياط
الشحات سعد محمد عتمان،سهير حمدي فرج، هيثم عبد الحليم الخشاب

معايير تصميم بيئة تعلم إلكتروني قائمة على المحاكاة لتنمية التصور البصري المكاني لطلاب المرحلة الإعدادية
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2016
الشحات سعد محمد عتمان، محمودسعد عبد المنعم هاشم، محمود عبد المنعم المرسي جويدة

بناء معايير لتصميم بيئات التعلم الإلكترونية وفقًا لمبادئ النظرية البنائية الاجتماعية
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2016
الشحات سعد محمد عتمان، صفاء عيد اللاوندي، طاهر عبدالله فرحات

دراسة إنشاء مركز مصادر تعلم إلكتروني في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة الملك سعود
International Interdisciplinary Journal of Education، المجلة التربوية الدولية المتخصصة 2016 Vol.5 Issue 2, pp.347-382
الشحات سعد عتمان
علي بن سعيد بن عبدالله القرني

المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلكترونية قائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2018
الشحات سعد عتمان
نشوى رفعت شحاته
هبة سامي إمام

تحديد مهارات التصميم التعليمي اللازم توافرها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2017
رضا عبده القاضي
الشحات سعد عتمان
نادر أحمد بيومي

تصميم استراتيجية تعلم جديدة للمشروعات الإلكترونية في ضوء معايير تكنولوجية وتربوية محددة وأثرها على تنمية تحصيل طلاب تكنولوجيا التعليم وأدائهم لمهارات تطوير الرسومات المتحركة التعليمية ثلاثية الأبعاد
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2017
الشحات سعد محمد عتمان، دينا مسعد أحمد، محمود عبد المنعم المرسي جويدة

المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2017
الشحات سعد عتمان & حميدة نبيه عطا الله& سهير حمدي فرج

تحديد المعايير اللازمة لتصميم الكتب المُعزَّزَة المطلوب إكسابها لطلاب تكنولوجيا التعليم
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2018
الشحات سعد محمد عتمان، أحمد عبد الغفار سرحان

المعايير اللازمة لتصميم برنامج تدريب إلكتروني عبر الحوسبة السحابية لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية باستخدام برنامج كورس لاب لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2018
الشحات سعد عتمان& إبراهيم بهجت حمود

الاحتياجات التدريبية لأخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء الكفايات المهنية اللازمة له
مجلة تكنولوجيا التعليم. الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم.2018
الشحات سعد عتمان & ولاء شفيق الطحان

تحديد المعاييراللازمة لتطوير منصة تعليمية قائمة على الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم
من مجلة المؤتمر العلمي السادس (الدولي الرابع): مستقبل التعليم النوعي وذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مفهوم الجودة، العين السخنة فبراير2019، كلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، مجلة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس
الشحات سعد عتمان & مصطفى بدر منصور الدهشان

موضع تقديم مخطط المحتوى كمنظم رسومي تعليمي(متقدم/لاحق) في برمجية وسائط متعددة وفاعليته في تحصيل الطلاب المعلمين واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني
مجلة تكنولوجيا التعليم، مج(21)، ع(4)، أكتوبر 2011، ص ص45-95
الشحات سعد محمد عتمان

عدد الصفحات (2):  1   2