كلمة لزائرى الموقع

يسعدنى أن ارحب بزيارتكم وأجو أن تستفيدوا من محتويات الموقع فأهلا بكم.
أ.د/ جمال الدين محمد محمد الشامي، أستاذ متفرغ بقسم: علم النفس التربوي والصحة النفسية، بكلية: التربية

أحدث أبحاثى
* ‏السعادة النفسية وعلاقتها بالتفكير الاستراتيجي ‏لدى طلاب الجامعة. ‏
* أبعاد هندسة الذات لدى الطلاب الموهوبين فنياً وأقرانهم الموهوبين فنياً ‏المتلكئين أكاديمياً ‏(دراسة ‏مقارنة)‏
* فعالية الذات وعلاقتها بمدركات الأستاذية الراعية لدى الموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية

الأبحاث العلمية

الدلالات التنبؤية لأساليب المعاملة الوالدية بالخيال الإبداعي لتلاميذ الحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية.
مجلة كلية التربية، جامعة المنصورة، ع75، ج2، يناير 2011م، ص ص 1-97.
د. جمال الدين محمد الشامي

فاعلية برنامج حل المشكلات المستقبلية في تطوير القدرات الإبداعية ومهارات التفكير العليا لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الإعدادية بمملكة البحرين.
مجلة كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، ع(56)، يناير2009م، ص ص 1-72
د. على عبدالرحمن لوري
د.جمال الدين محمد الشامي
عدنان محمد القاضي

العمليات والاستراتيجيات المعرفية المستخدمة في ما وراء الإدراك.
بحث مرجعي مقدم إلي اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة المساعدين في علم النفس التربوي، والصحة النفسية سبتمبر 2008م
د. جمال الدين محمد الشامي

الأساليب المعرفية كمحددات للشخصية الإنسانية.
مجلة البحوث والدراسات (كلية المعلمين في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية) العدد2، 2004م، ص ص30-56
د.جمال الدين محمد الشامي

الأفكار اللاعقلانية وعلاقتها ببعض المتغيرات النفسية والديموغرافية لدي الطلاب المعلمين.
مجلة كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، ع(41)، يوليو 2003م، ص ص 45-110
د. جمال الدين محمد الشامي

فاعلية برنامج قائم علي التعبير الشفهي في تنمية بعض قدرات التفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية.
مجلة كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، ع(35)، يناير 2001م، ص ص 103-173
د.سمير عبدالوهاب أحمد بربر
د.جمال الدين محمد الشامي

فاعلية بعض أنماط التغذية الراجعة في التحصيل والاحتفاظ بالتراكيب النحوية لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ذوي صعوبات التعلم.
دراسات تربوية واجتماعية، كلية التربية، جامعة حلوان، مج(6)، ع(4)، أكتوبر 2000م، ص ص 117-164
د.جمال الدين محمد الشامي
د. رضا أحمد الأدغم

فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التدريس في تحصيل تلاميذ الصف الرابع الابتدائي مضطربي الانتباه مفرط النشاط في اللغة العربية.
مجلة كلية التربية، جامعة طنطا، ع(27)، 1999م، ص ص 1-64
د. جمال الديم محمد الشامي
د. رضا أحمد الأدغم
د. عبدالناصر الشبراوي

اثر تفاعل الأساليب المعرفية - المعالجات على بعض أنماط التفكير والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية.
رسالة دكتوراه غير منشورة . كلية التربية - جامعه المنصورة 1994م.
جمال الدين محمد محمد الشامي

أسلوب التعليم وعلاقته بالتحصيل والقدرة على التفكير الابتكاري في الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي.
رسالة ماجستير غير مشورة . كلية التربية -جامعة المنصورة 1988م.
جمال الدين محمد محمد الشامي

عدد الصفحات (2):  1  2