مفاهيم النانوتكنولوجى وتطبيقاتها الواجب تضمينها بمنهج فيزياء المرحلة الثانوية بمصر

08-01-2016 11:36

يهدف هذا البحث إلي تضمين مفاهيم النانوتكنولوجي وتطبيقاتها بمنهج فيزياء المرحلة الثانوية بمصر. وتحددت مشكلة البحث في ضرورة تضمين مفاهيم الناتكنولوجي بمنهج الفيزياء بمرحلة التعليم الثانوي بمصر. وبالتالي يحاول البحث الحالي التغلب علي هذه المشكلة من خلال السؤال التالي: ما مفاهيم النانوتكنولوجي الواجب تضمينها بمنهج فيزياء المرحلة الثانوية بمصر؟.

وقد توصل البحث إلي قائمة ببعض أهم مفاهيم النانوتكنولوجي التي يمكن تضمينها بمنهج الفيزياء لطلاب المرحلة الثانوية بمصر، اشتملت علي (52) مفهوم للنانوتكنولوجي يمكن تضمينهم بمنهج فيزياء الصف الأول الثانوي بمصر، و (21) مفهوم للنانوتكنولوجي يمكن تضمينهم بمنهج فيزياء الصف الثاني الثانوي بمصر، و(17) مفهوم للنانوتكنولوجي يمكن تضمينهم بمنهج فيزياء الصف الثالث الثانوي بمصر.