تأثير التعلم النقال على الدافعية ومستوى أداء بعض المهارات فى رياضة الجودو

06-02-2021 15:36

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم النقال على الدافعية ومستوى أداء بعض المهارات فى رياضة الجودو، وقد إستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبواسطة القياسين (القبلى- البعدى) لكل مجموعة، و قد بلغ حجم العينة (56) متعلم وتم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام كل منها (28 متعلم)، وتم إجراء القياسات وتطبيق البحث خلال الفترة الزمنية             20/ 2 /2016م إلى10/ 5 /2016م، كما إستند الباحث إلى الوسائل والأدوات التى تعمل على تحقيق هذا البحث وأشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية التى استخدمت فى التدريس التعلم النقال عن المجموعة الضابطة التى إستخدمت فى التدريس أسلوب الأوامر، ويوصى الباحث بمراعاة الاستفادة من الإمكانات الحديثة والطفرة التكنولوجية الهائلة سواء في تكنولوجيا التعلم النقال أو السوشيال ميديا أو التطبيقات المتاحة فى تعليم المهارات المختلفة للمتعلمين فى رياضة الجودو وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث المشابهة لطبيعة البحث الحالى فى الألعاب الأخرى.