دراسة إستراتيجية تصميم الإعلان الصادم

29-11-2015 09:44

   تتناول هذه الدراسة ماهية الصدمة وتعريفها وآراء العلماء بالإعلان الصادم وإستيراتيجية عمل الإعلان الصادم ، وأيضاً  تشمل  دراسة الأبعاد الإدراكية والبصرية للرسالة الإعلانية الموجهة للمتلقى من خلال الإعلان الصادم والعوامل المرتبطة به ، ومن ناحية أخرى تتناول هذه الدراسة إستقبال الصورة الصادمة على وعى وإدراك المتلقى وصولاً إلى البعد النفسى لإدراك الصدمة وصولاً إلى الفوارق الفنية والعلمية لنجاح الإعلان الصادم ، وأيضاً تتناول الدراسة  تأثير الإعلان الصادم على العملية الإتصالية عند الملتقى وتأثيرات الإعلان المختلفة فى حياة الإنسان ، وضرورة دراسة الجمهور المتلقى فسيولوجياً وصولاً إلى الإختلاف بين الرجل والمرأة فى التلقى الوجدانى والعقلى كمدخل للوصول إلى أن نجاح الإتصال الإعلانى يعتمد على نجاح مواصفات الجمهور المستهدف ، وتناولت الدراسة أيضاً الإعلان وسلوك المستهلك ، ودراسة سيكولوجية الجمهور المتلقى والعوامل المؤثرة فى إتجاهات المتلقى ، وتتناول أيضاً معايير لها علاقة بالمتلقى يجب مراعاتها عند عمل دراسة سيكولوجية للمتلقى للتأكد من نجاح الإتصال فى الإعلان الصادم ، وتتناول أيضاً الفرق بين الإعلان العادى والإعلان الصادم ، ومستقبل الإعلان الصادم وتأثيره على رد الفعل الإتصالى للمتلقى ، وعوامل تحقيق إتصال إعلانى صادم ناجح من خلال إستخدام الصدمة فى الإعلان من خلال الأفكار والتقنيات المختلفة والجديدة التى تفاجئ المتلقى، وأيضاً تتناول الدراسة بعض النماذج التحليلية والتطبيقية لموضوع البحث