تأثير التغذية الراجعة باستخدام الطريقة البرنامجية على تعلم مراحل الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن لدى طلاب الفرقة الأولى فى كلية التربية الرياضية بدمياط .

06-01-2019 10:25

 

تأثير التغذية الراجعة باستخدام الطريقة البرنامجية على تعلم مراحل الأداء المهارى لسباحة الزحف على  البطن لدى طلاب الفرقة الأولى  فى كلية التربية الرياضية بدمياط .

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير التغذية الراجعة باستخدام الطريقة البرنامجية فى تعلم مراحل الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن لدى طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، وقد تضمنت العينة (30) من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، وقسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (15) طالب وأتبع معهم البرنامج المقترح التغذية الراجعة باستخدام الطريقة البرنامجية ، والأخرى ضابطة قوامها (15) طالب ولقد أتبع معهم الأسلوب التقليدى .وقد أسفرت نتائج الدراسة على أن أسلوب التغذية الراجعة باستخدام الطريقة البرنامجية كان أكثر تأثيرا على تعلم مراحل الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن (قيد البحث) من الأسلوب التقليدى مما يدل على فاعليته وتأثيره، وفى ضوء النتائج يوصى الباحث بضرورة توظيف التغذية الراجعة باستخدام الطريقة البرنامجية فى تعليم ا مراحل الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن خاصة ومهارات باقى أنواع السباحة عامة لما حققته من فاعلية فى النتائج، ولما له من تأثير على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية .