أثر برنامج تعليمي بإستخدام التغذية المرتدة، والمرجأة علي وسائل التواصل الإجتماعي للإرتقاء بمهارة البدء من أعلى وتحسين المستوى الرقمى لدى السباحيين وفقا لميكانيكية الأداء الأمثل .

06-01-2019 11:10
أثر برنامج تعليمي بإستخدام التغذية المرتدة، والمرجأة علي وسائل التواصل الإجتماعي  للإرتقاء بمهارة البدء من أعلى وتحسين المستوى الرقمى لدى السباحيين وفقا لميكانيكية الأداء الأمثل .    

يهدف البحث الى وضع برنامج تعليمى لتحسين مهارة البدء العادى فى السباحة أثر برنامج تعليمي بإستخدام التغذية الراجعة والفورية ، للإرتقاء بمهارة البدء من أعلى وتحسين المستوى الرقمى لدى السباحيين وفقا لميكانيكية  الأداء الأمثل واشتملت عينة البحث الاساسية على (50) سباح بنادي الكشافة البحرية بمحافظة الأسكندرية لموسم صيف 2014م، واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو القياس القبلي البعـدي لأربعة مجموعات إحداهما ضابطة ، معتمداً على برنامج التغذية الراجعة المرتدة والمرجأة على وسائل الإتصال الإجتماعي وتم تصميم إستمارة وإستخدام التحليل الميكانيكي ( الكيفي الوصفى – الكمي )، وكانت أهم النتائج هى وجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والقياس البعدي فى المجموعات الأربعة كان الترتيب الأفضل للمجموعة التجريبية الثالثة بإستخدام التغدغذية الراجعة بإسلوب الدمج بين نوعين التغذية الراجعة المرتدة والمرجأة تلها المجموعة الثانية بإستخدام التغذية الراجعة المرجأة على وسائل التواصل الإجتماعي تلها المجموعة الأولى بإستخدام التغذية الفورية المرتدة تلها تحسن بسيط في المجموعة الضابطة ، وتوجد فروق دالة احصائياً بين القياس القبلى والبعدى فى المتغيرات المهارية قيد البحث لتحسين مهارة البدء والمستوى الرقمي فى السباحة.