استخدام التعليم المدمج القائم على الويب في تنمية مفاهيم البرمجة الكائنية لدى الطلاب بمرحلة التعليم الثانوي العام

13-03-2013 12:13

يهدف البحث الحالي إلى معرفة كيفية استخدام التعليم المدمج القائم على الويب في تنمية مفاهيم البرمجة الكائنية للطلاب بالمرحلة الثانوية وذلك من خلال التوصل الى المفاهيم المعرفية الخاصة بالبرمجة الكائنية وتصميم تعليم مدمج  قائم على الويب باستخدام وسائط متعددة، والتعرف على فاعلية التصور المقترح في تنمية مفاهيم البرمجة الكائنية لطلاب التعليم الثانوي العام.

وتكونت عينة البحث من 58 طالب قسمت إلى مجموعتين مجموعة ضابطة 29 طالب ومجموعة تجريبية 29 طالب وذلك خلال العام الدراسي 2011 /2012، حيث تم تطبيق التصور المقترح القائم على الويب.

وبينت نتائج البحث ان التصور المقترح للتعليم المدمج القائم على الويب حقق تنمية في تحصيل الطلاب لمفاهيم البرمجة الكائنية بنسبة 93% بالمقارنة بأسلوب التعليم التقليدي.