استراتيجية تصميمية لتحقيق الهوية البصرية لإعلانات التوعية المطبوعة وتأثيرها على المتلقى

11-03-2015 08:07

يتناول البحث مدى إمكانية تحقيق هوية بصرية لإعلانات التوعية للقضايا الاجتماعية من خلال استراتيجية تصميمية تؤثر ايجابياً على المتلقي وتخلق صوره ذهنية ايجابية عن القضية الاجتماعية المطروحة .

يتناول البحث دراسة التسويق الاجتماعى ودوره كنشاط اتصالى ويتناول دراسة مفهوم التسويق الاجتماعى ودوره فى التعريف بالقضايا الاجتماعية ،من خلال التعرف على أهداف التسويق الاجتماعى،وأهمية تطبيق التسويق الاجتماعى فى المجتمع وأشكال التسويق الاجتماعى ،و الفرق بين التسويق الإجتماعي والتسويق التجاري ،وأساليب استخدام المزيج التسويقى الاجتماعى والقواعد والقيم الاخلاقية التى تحكم التسويق الاجتماعى و مجالات تطبيق التسويق الاجتماعى .

كما يتناول البحث دور إعلانات التوعية فى احداث تغيير اجتماعى باعتبارها أداة من أدوات التسويق الاجتماعى وذلك من خلال تعريف إعلانات التوعية أهدافها،وأنواعها،والوسائل الإعلانية المطبوعة المستخدمة فى إعلانات التوعية وكذلك التعرف على المطبوعات الإعلانية المستخدمة فى إعلانات التوعية، وكذلك الملصقات الإعلانية الداخلية والخارجية والتعرف على خصائص كل وسيلة ومدى ملائمتها لإعلانات التوعية .و يتناول البحث دراسة الاستراتيجية التصميمية لتحقيق الهوية البصرية لاعلانات التوعية وخلق صورة ذهنية جيدة للقضية الاجتماعية المطروحة .