المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

27-04-2019 23:47

المستخلص:

   هدف هذا البحث إلى تحديد المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، نظرا لما تتميز به بيئات الواقع الافتراضي من مزايا وإمكانيات متعددة، يمكن أن تحل كثيراً من المشكلات التعليمية، اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي وذلك عند تحليل الأدبيات والدراسات السابقة، ثم الدراسة الميدانية في عرض هذه المهارات على المحكمين والخبراء (عينة البحث) وقد تم اختيارهم بطريقة عشوائية من جامعتي دمياط وعين شمس، بعد إعداد قائمة مبدئية بهذه المهارات، ثم إجراء المعالجة الإحصائية على درجة أهمية كل مهارة وفقاً لأراء السادة المحكمين حيث تراوحت النسبة المئوية لدرجة أهمية المهارات من 85.71% إلى 100% وبالتالي توصل الباحثون إلى القائمة النهائية المحددة لمهارات تطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.

الكلمات المفتاحية: الواقع الافتراضي، بيئات الواقع الافتراضي ، قائمة المهارات، مكونات الواقع الافتراضي، تصنيف بيئات الواقع الافتراضي، تطوير بيئات الواقع الافتراضي.