المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلكترونية قائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي

27-04-2019 23:58

     هدف البحث الحالي إلى تحديد معايير تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات الإدراك البصرى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، حيث استخدم الباحثون المهنج الوصفى التحليلى، حيث قام الباحثون بتصميم قائمة بمها رات الإدراك البصرى وتعديلها في ضوء آراء المحكمين "عينة البحث"، وفي ضوء قائمة المهارات تم تصميم استبانة معايير تصميم بيئة التعليم الإلكتروني القائمة على المحاكاة  ثلاثية الأبعاد ثم تطبيقها على عينة البحث ، التى تكونت من عدد" 14 " عضو هيئة تدريس تخصص تكنولوجيا التعليم فى بعض الجامعات المصرية، وكشفت نتائج البحث عن أهمية جميع المعايير ومؤشراتها باستبانة تحديد المعاير، وبالتالي تم وضع الصورة النهائية لقائمة المعايير، حيث تكونت قائمة المعايير من قسمين رئيسين هما: معايير تربوية، ومعايير تكنولوجية، عبارة عن" 15 " معيار رئيس، وعدد " 102 "معياراً فرعياً .