رضا مسعد السعيد(2018). التعلم المدمج مدخل تكنولوجي لتنميه مهارات الاستخدام الامن للانترنت واخلاقيات التكنولوجيا المعاصره.

13-07-2019 18:45

مستخلص البحث

      هدف البحث الى قياس فعالية برنامج قائم علي التعلم المدمج في تنمية مهارات الاستخدام الآمن للكمبيوتر والإنترنت والوعي بأخلاقيات التكنولوجيا المعاصرة  لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية. . ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم برنامج للتعليم المدمج بنظام إدارة التعلم الإلكتروني Moodle وتطبيقه على  مجموعتين تجريبية وضابطة (36 تلميذ بكل مجموعة) بمدرسة أحمد زويل للتعليم الأساسي بمدينة دمياط الجديدة بمحافظة دمياط . كما تم تطبيق أدوات البحث  قبليا وبعديا على تلاميذ مجموعتي البحث وبعد التحليل الإحصائي تم التوصل الى فعالية البرنامج في تنمية مهارات الاستخدام الآمن للكمبيوتر والإنترنت والوعى بأخلاقيات التكنولوجيا المعاصرة  لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية