المناهج الدراسية رؤية منظومية بتاريخ 1/7/2006.
فهرس المحتويات
مقدمة |
1 |
الباب الأول: بعض المداخل المعاصرة فى التدريس والتعلم |
1-42 |
المدخل المنظومي فى التدريس والتعلم |
7 |
مدخل التعلم البنائى |
19 |
مدخل تحليل النظم |
25 |
الباب الثانى: مكونات المنهج فى ضوء المدخل المنظومى |
43-134 |
مقدمة |
43 |
الفصل الأول |
50 |
الفصل الثانى: المدخل المنظومى وتنظيم المحتوى |
63 |
الفصل الثالث: المدخل المنظومى والتقويم |
112 |
الباب الثالث: المدخل المنظومى والتفكير |
135-176 |
مهارات التفكير |
141 |
تصنيفات مهارات التفكير |
146 |
التفكير المنظومى |
154 |
اختبارات التفكير المنظومى |
161 |
الباب الرابع: المدخل المنظومى والبحث التربوى |
177-196 |
الطبيعة المنظومية المعقدة للواقع التربوى |
180 |
أهمية المدخل المنظومى للبحث التربوى |
181 |
مشكلات الخطية فى البحث التربوى |
183 |
نماذج منظومية للعملية التعليمية |
190 |
الباب الخامس: المدخل المنظومى وبعض التجارب فى فروع المعرفة المختلفة |
197-283 |
المدخل المنظومى وتعليم الحساب |
198 |
المدخل المنظومى وتعليم الكيمياء |
214 |
المدخل المنظومى وتعليم الفيزياء |
222 |
المدخل المنظومى وحساب المثلثات |
228 |
الباب السادس: دور مركز تدريس العلوم فى نشر المدخل المنظومى |
286-300 |
أهم الندوات والمؤتمرات وتوصياتها |
286 |
المراجع العربية والأجنبية |
301-314 |
كلية التربية
بناء المناهج الدراسية
(مداخل منظومية)
تأليف
ا.د. رضا مسعد السعيد
2005-2006