سيموطيقية سينوغرافيا الإعلان

10-06-2019 22:15

   يعتبر مصطلح السينوغرافيا من أحد المصطلحات الحديثة والبارزة في مطلع القرن العشرين, حيث لم يعرف هذا المصطلح منذ بداية المسرح , لكنه كان مندرجاً تحت مفاهيم وتعريفات أخرى حيث  عزز ذلك دراسة الموضوع في وقتنا الراهن فالسينوغرافيا تعد من العناصر المهمة والأولية لنجاح أي عرض مسرحي, فهي تحتوي على جميع عناصر خشبة المسرح بالإضافة إلى المؤثرات البصرية ، وكغيرها من العلوم لها أهميتها الخاصة في الإعلان وما تحمله من قيم جمالية يتم ملاحظتها أثناء المشاهدة والقراءة  و الطريقة التي تتشكل بها العناصر و تتآلف في الصورة تمثل لغة الفنان البصرية ، حيث نجد أن الطريقة التي يختار بها الفنان العناصر تطابق الطريقة التي يختار بها الكاتب الكلمات التي تحمل الدلالة المناسبة للتعبير عن الأفكار والمشاعر للتواصل ، وكما تشكل الكلمات قاموس الكاتب ، فإن العناصر تكون قاموس المصور البصري.

وفي هذا البحث سيتم التعرف على مفهوم سينوغرافيا الإعلان وجمالياتها, والتعرف على عناصرو أساسيات البناء السينوغرافي وصولا إلى جماليات عناصر الإعلان في البناء السينوغرافي.