الكتب والمؤلفات
- المعنى مفهومه وطبيعته وتطبيقاته التربوية في تدريس اللغة العربية بتاريخ 1/1/1991.
دور تكنولوجيا التعليم فى تدريس اللغة العربية تجربة مركز التعليم الجامعي الأساسي جامعة الإمارات بتاريخ 2/1/1991.
الأنماط الجنسوية الشائعة في الكتب المدرسية المصرية بالتعليم الأساسي دراسة تحليلية بتاريخ 1/4/1991.
فعالية منهج اللغة العربية بمركز التعليم الجامعي الأساسي في تحقيق أهدافه بتاريخ 1/6/1991.
اختبار قياس المهارات اللغوية للمستوى الجامعي بتاريخ 1/6/1991.
دور القارئ في النص الأدبي بتاريخ 2/1/1992.
أثر استخدام بطاقات القراءة الخاطفة في تنمية السرعة والفهم في القراءة الصامتة لدى عينة من طالبات بتاريخ 1/10/1994.
فعالية التعلم التعاوني في اكتساب طلبة المرحلة الثانوية مهارات التعبير الكتابي بتاريخ 7/8/1995.
فعالية برنامج مقترح للواجبات المنزلية لمادة اللغة العربية في التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية . بتاريخ 1/10/1995.
فعالية التعلم الإتقاني في علاج الأخطاء اللغوية المصاحبة لتعليم القراءة والكتابة للمبتدئين بتاريخ 25/9/1996.
تقويم قصص الأطفال المترجمة على ضوء متطلبات الوعي الثقافي للطفل المصري بتاريخ 1/1/1997.
توجهات الذاتية الثقافية في كتب تعليم اللغة العربية للكبار في جمهورية مصر العربية بتاريخ 17/11/1997.
العلاقة بين المهارات اللغوية وأنماط التعلم والتفكير واستراتيجيات التعلم لدى طلاب الجامعة . بتاريخ 1/7/1998.
دور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتاريخ 5/5/2001.
مستوى القراءة اللازم لتذوق جماليات النص الأدبي بتاريخ 2/2/2003.
دور الجامعة في محو الأمية وتعليم الكبار بتاريخ 26/2/2003.
القــــــــراءة مفهوم ونماذج بتاريخ 9/7/2003.
فعالية برنامج في قراءة الصورة في تنمية مهارات التفكير التأملي والتعبير الإبداعي بتاريخ 12/7/2006.
قراءة الصورة في الكتاب المدرسي للغة العربية من النص الموازي إلى المعادل الموضوعي . بتاريخ 10/7/2007.