وضع مقياس لاتجاهات تلاميذ المرحلة الاعدادية نحو ممارسة النشاط الرياضى لبعض وسائط التنشئة الاجتماعية

27-09-2016 01:41

يهدف البحث لبناء مقياس لاتجاهات بعض وسائط التنشئة الاجتماعية نحو ممارسة النشاط الرياضى كما يدركها تلاميذ المرحلة الاعدادية.

 

        واستخدم الباحث المنهج الوصفى وذلك بالأسلوب المسحى واختيرت العينة بالطريقة العشوائية الطبقية من تلاميذ المدارس الاعدادية بمحافظة دمياط. تم تطبيق المقياس فى الفترة من 10/10/1999م إلى 28/10/1999م.

 

        وقد تم التوصل من خلال التطبيق أن المقياس يقيس اتجاهات بعض وسائط التنشئة الاجتماعية (الأسرة - المدرسة- جماعة الرفاق) نحو ممارسة النشاط الرياضى كما يدركها تلاميذ المرحلة الاعدادية، وجود علاقة طردية موجبة بين اتجاهات وسائط التنشئة الاجتماعية كما يدركها تلاميذ المرحلة الاعدادية وممارسة النشاط الرياضى.