دور الإعلان فى تحسين الصورة الذهنية للشركات التجارية من خلال تبنى مفهوم المسئولية الإجتماعية فى مصر

11-03-2015 08:19

أدى ظهور مفهوم المسئولية الاجتماعية فى الآونة الأخيرة إلى محاولة العديد من الشركات التجارية إلى تحسين صورتها من خلال تبنى مفهوم المسئولية الاجتماعية تجاة المجتمع إلى جانب أنشطتها التجارية خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية المتردية ،وحاجة المجتمع إلى كل أفراده فى المشاركة فى التنمية ومحاولة إعادة بناء المجتمع.

حيث نجد أن الشركات التجارية لاتستطيع العمل في مناخ جيد يمكنها من تحقيق مصالحها وأداء دورها في تنمية المجتمع إلا إذا كانت صورتها الذهنية لدي الجماهير إيجابية , حيث تتفهم الجماهير دور الشركة في خدمة المجتمع ، وتقبل علي التعاون معها أى أن هذه الشركات تعمل في إطار الصورة الذهنية المنطبعة عنها في أذهان الجماهير التي تتعامل معها لذلك يعتبر الإعلان هو حلقة الوصل بين الشركات التجارية و الجماهير للتعريف بالأنشطة الاجتماعية لتك الشركات ومحاولة تحسين صورتها الذهنية ، وتكمن مشكلة البحث فى قلة تطبيق مفهوم  المسئولية الاجتماعية لدى معظم الشركات فى مصر،بالرغم من انتشار مفهوم المسئولية الاجتماعية فى الخارج ،ومدى امكانية أن يقوم الإعلان بتحسين الصورة الذهنية للشركات التجارية من خلال الإعلانات التي تقوم على أساس المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع ، كمايهدف البحث إلى التأكيد على أهمية المسئولية الاجتماعية للشركات التجارية في المساهمة في تنمية المجتمع وتحسين الصورة الذهنية لتلك الشركات.